السبت01212017

Last updateالأحد, 16 شباط 2014 10pm

كيف تتعافي من إرهاق السفر؟

حجم الخط :
travellingلحين اكتشاف حبة دواء تساعدك في الشفاء من أعراض إرهاق السفر (وهناك واحدة قيد التطوير) يبقى إرهاق السفر نتيجة حزينة للسفر الدولي، بالإضافة الى الأمتعة المفقودة وأصدقاء العطلة المزعجين.
 
غالبا ما يصبح إرهاق السفر متعبا جدا عندما يمر المسافر  في أكثر من منطقة توقيت ويسافر شرقا حيث يجد الجسم صعوبة في التأقلم مع الأيام الأقصر من الأيام الأطول (بسبب السهر أحيانا).
 
لإستعادة السيطرة على ساعتك البيولوجية أسرع سافر على معدة فارغة – فقد أظهر بحث أمريكي بأن الصوم أثناء الطيران (ليس بالأمر الصعب مع نوعية وجبات شركة الطيران) يخدع ساعة الجسم الطبيعية التي تتحكم في 'وقت وجبة الطعام' والذي يوازي ساعة الوقت المرتبطة بالضوء. والفكرة هي بأنك إذا كنت لا تستطيع خدع ساعة الوقت، فقم بخدع ساعة الطعام. تناول وجبة طعام عندما تنزل إلى وجهتك وستعيد ساعتك البيولوجية الى الصفر أو (البداية).
 
من جهة أخرى اظهرت دراسات أجريت مؤخرا على جرذان الهامستر بأن الحبة الزرقاء Viagra     قد تساعد في علاج  مشكلة إرهاق السفر عندما تسافر بإتجاه الشرق لكن المشكلة تكمن في أن الحبة الزرقاء ليست لكل الناس، وآثارها الجانبية قد لا تساعدكم كثيرا عند حاجز التفتيش!