الثلاثاء02282017

Last updateالأحد, 16 شباط 2014 10pm

عمليات توسيع شرايين القلب بالبالون .. الدليل الكامل

Coronary_angioplasty_1تعتبر عملية توسيع أحد الشرايين القلبية Coronary angioplasty وسيلة علاجية لفتح السدّ أو توسيع الضيق، في مجرى تلك الشرايين. وهي إحدى وسائل العلاج التدخلي intervention غير الجراحي.

ويُمكن لهذه الوسيلة أن تُحسّن من مستوى الأعراض الناجمة عن سد الشريان أو ضيقه، مثل الشكوى من ألم الصدر أو ضيق التنفس.

اِقرأ المزيد...

4 سلوكيات صحية.. تخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب

Cardiac-Health-Linkedالسؤال : هل بإمكان إنسان ما، تقدم في العمر، أن يُعيد من جديد فتح صفحة اتباع وسائل الوقاية من أمراض شرايين القلب كي يحمي نفسه بشكل أكيد من الإصابة بها أو بتداعياتها؟ والوجه الآخر للسؤال هو: إلى اي مدى يشكل تقدم العمر بذاته عاملاً قوياً ومستقلاً في ارتفاع خطورة الإصابة بأمراض القلب؟ بمعنى هل أطباء القلب حينما قالوا إن التقدم في العمر هو أحد عوامل خطورة الإصابة بأمراض الشرايين، اعتمدوا في كلامهم هذا على نسبة إصابة أناس أصحاء متبعين للنصائح الطبية في سلوك أنماط صحية للحياة اليومية؟

اِقرأ المزيد...

اسباب ارتفاع الكوليسترول وانخفاضه في الدم

large_5538من الأخطاء الشائعة عند الكثيرين عدم الإلمام بالعوامل التي تعرضهم لخطر الإصابة بالأمراض وخاصة المزمنة منها والتي تشكل خطرا فعليا على حياتهم، ومن ذلك ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، وما يترتب عليه من أمراض في القلب والدورة الدموية وزيادة احتمال الإصابة بالجلطات الدموية في الدماغ والشرايين الدقيقة.

الكوليسترول هو مادة تشبه الدهون، توجد بشكل طبيعي في الجسم، وعلى الرغم من أن بعض الكولسترول ضروري ، فإن تجمع الكثير منه في الدم يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

اِقرأ المزيد...

ضغط الدم المرتفع.. كم يتوجب عليك خفضه؟

health1_561900«الأقل هو الأفضل».. هذا هو الشعار الذي أصبح منتشرا في ما يتعلق بحماية القلب. فقد أضحت التوجهات الرامية إلى تحديد مستويات الكولسترول الصحية بمقادير أقل، وكذلك الحد الشديد من مستويات الكولسترول المنخفض الكثافة LDL (الضار)، من الإجراءات العملية المعتمدة حاليا. ثم تبعتها بعد ذلك، ولو بشكل أبطأ، توجهات خفض مقادير قراءات ضغط الدم.

اِقرأ المزيد...

تحذير.. من أمراض القلب لدى الشباب!!!

heartأمراض القلب والأوعية الدموية مسؤولة عن نحو ثلث الوفيات في الولايات المتحدة. وفي المعدل فإن أمراض الشرايين التاجية ستؤدي إلى وفاة شخص أميركي واحد كل دقيقة واحدة هذا العام. والنوبات القلبية، والسكتات القلبية، قد أصبحت كثيرة الشيوع حاليا، بحيث أضحت تبدو وكأنها طبيعية أو حتمية.

اِقرأ المزيد...

انفجار الشريان الأورطي.. طرق جراحية جديدة لمنع وقوعه

health1_559060تتنافس طريقة جراحية جديدة، مع الجراحة التقليدية للتخلص من انتفاخات الشريان الأورطى، التي يمكنها أن تؤدي إلى الموت. والشريان الأورطى هو الوعاء الرئيسي الحيوي، الذي ينقل الدم المشبع بالأكسجين، من القلب، ويوزعه. وتفترض دراسة سويدية أن منطلقات جديدة أكثر رفقا يطلق عليها «الإصلاح الوعائي الداخلي»

اِقرأ المزيد...

الذبحة الصدرية Angina pectoris الأعراض والأسباب والعلاج

1_090918235742_1تطلق كلمة الذبحة الصدرية على الألم الذي يحدث في الصدر بسبب نقص تروية القلب.والقلب هو عبارة عن عضلة كبيرة تضخ الدم باستمرار إلى أعضاء الجسم المختلفة، ولذلك يحتاج إلى كمية كبيرة من الأكسجين والغذاء تأتيه عن طريق الدم الوارد عبر الشرايين التاجية,, وعندما تقل كمية الدم المغذية لعضلة القلب يشعر المصاب بآلام حادة شبيهة بالألم الحاصل في عضلة الساق عند تقلصها.

اِقرأ المزيد...