الأربعاء01252017

Last updateالأحد, 16 شباط 2014 10pm

نصائح للتخلص من احمرار العينين Eye Redness

Bloodshot_eyesهل تعانى من كثرة الخطوط الحمراء ‏الموجودة ببياض عينيك ؟ إذا كنت تعانى منها . ‏فإليك ما يمكنك القيام به :
احم عينيك من الجفاف
بالرغم من أنه أمر بديهي ، إلا أنه إذا كان احمرار عينيك ناتجا عن عدم الحصول على قسط كاف من النوم ، فحاول أن تحصل على قدر من الراحة ،

اِقرأ المزيد...

اسئلة حول عملية الليزك ( ليزر تصحيح الابصار )

Laser_150123التساؤلات كثيرة حول جراحات تصحيح الابصار . حول هذا الموضوع إليكم هذا اللقاء الذي أجرته مجلة الوطن كلينك مع الأستاذ الدكتور أيمن شومان استشاري طب وجراحة العيون.
ما هو الليزك ؟
هو التقنية الحديثة لتصحيح الابصار باستخدام حزام ضوئي مكثف في داخل القرنية وليس على السطح كما في السابق .

اِقرأ المزيد...

الدليل الكامل لمرض( الجلوكوما Glaucoma )وطرق العلاج

eye1الجلوكوما (الغلوكوما ، الماء الأزرق ، أو المياه الزرقاء) هي مرض يصيب العصب البصري (هو الذي يحمل الصور التي نراها إلى المخ) نتيجة ارتفاع الضغط بالعين فيحصل نتيجة ذلك تلف في أنسجة العصب البصري ، فهو مثل كابل الكهرباء الذي يحتوى على كمية هائلة من الأسلاك الرفيعة.

اِقرأ المزيد...

العين الكسولة Amblyopia - Lazy eye

kidswithglassesالعين الكسولة هي إحدى مشاكل العين التي تصيب بعض الأطفال نتيجة ضعف البصر في إحدى العينين عن العين الأخرى. إن المخ و العينان ضروريان معا لعملية الرؤية و النظر. فإذا فضل المخ إحدى العينين نتيجة ضعف أو إعاقة ما في النظر في العين الأخرى فإن المخ يتجاهل الإشارات التي يتلقاها من هذه العين الضعيفة و بالتالي تزداد ضعفا. و هذا ما يطلق عليه العين الكسولة lazy eye amblyopia.

اِقرأ المزيد...

أمراض العيون..وقايتها تبدأ منذ الولادة

201010وفق الإحصاءات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، يتجاوز عدد المصابين بالعمى الكلي في مختلف أنحاء العالم 43 مليون شخص، تتركز أغلبيتهم في الدول النامية. وتؤكد تلك المصادر أن الأسباب الرئيسة لهذه المشكلة تتمثل في الجهل والأمية وانعدام المتابعة الصحية للأمهات الحوامل، وتدني إمكانات المؤسسات الصحية في تلك الدول لتشخيص بعض الأعراض البسيطة التي تؤدي إلى العمى الحتمي عند إهمالها.

اِقرأ المزيد...

الغذاء الأفضل لصحة العينين

111109في مواجهة كل ما تتعرض له أعيننا من تلوث، وتقلبات الطقس، وشدّة الأضواء، إضافة إلى الإجهاد والتقدُّم في السن، لابدّ لنا من تأمين الغذاء الصحي لها. فالغذاء المناسب الذي يؤمن للعينين العناصر المحددة التي تحتاج إليها، يمكن أن يسهم في وقايتها من الأمراض.

اِقرأ المزيد...

جفاف عينيكِ..ما هي أسبابه وعلاجاته؟

25309يأتي جفاف العينين في المرتبة الثانية ضمن لائحة أسباب زيارة طبيب العيون، والنساء هنّ أكثر المعنيّات. لكن لحسن الحظ، ثمة حلول لراحة عينيك.
تعاني شريحة لا بأس منها من النساءداء جفاف العينين. وكثيرات مللن اللجوء إلى قطرات العين مرات عدّة يومياً. ويظن البعض بأنه يعاني من حساسية فيما أنه مصاب بجفاف العينين. إذ تتبخر دموعه بسرعة، ما يجعل عينيه حسّاستين للجزيئات كافة التي تتعرضان لها.

اِقرأ المزيد...