الثلاثاء02282017

Last updateالأحد, 16 شباط 2014 10pm

كيف يمكن أن يساعد تقويم العظام في الحد من آلام الظهر

حجم الخط :
1739تصل نسبة الإصابة بآلام الظهر في الولايات المتحدة إلى شخص بين كل أربعة أشخاص في كل عام، و لكن الذي يساعد في تخفيف آلام الظهر هو مقوم العظام، وعند استخدام مقوم العظام فإنه في غضون ثلاثة أشهر سيتم تخفيف تلك الآلام، ولكن قد تبدو تلك الفترة طويلة جداً بالنسبة للذي يعاني من الآلام بصفة كبيرة.

تقويم العمود الفقري:
إن تقويم العمود الفقري يركز على طريقة هيكلة العمود الفقري وطريقة عمله ويستكشف كيف تكون العلاقة بين الهيكلة وطريقة العمل، ويحصل كثير من الناس على مقوم العظام من أجل آلام الظهر والرقبة والصداع أيضاً ولكن آلام الظهر هي أكثر أسباب الحصول على مقوم العظام.

إن علاج آلام الظهر غالباً ما يشمل إجراء بعض التعديلات على العمود الفقري والمفاصل الأخرى، والهدف من ذلك هو مساعدة الجسم على شفاء نفسه بنفسه، إن تقويم العمود الفقري يتطلب تدريبا مكثفا ويشمل 4 سنين من الدراسة والرعاية المباشرة للمريض لاكتساب الخبرة طريقة العلاج تلك، وفي الولايات المتحدة يجب على الطبيب الحصول على درجة الدكتوراة قبل قيامه بعلاج آلام الظهر عن طريق التقويم، ومعظم الدول تطلب من الأطباء إكمال الدراسات الطبية للحفاظ على تراخيص القيام بتقويم العظام.

إجراء التعديلات:
سيسألك الطبيب المعالج عن تاريخ إصابتك بآلام سابقة في العمود الفقري وسيقوم بإجراء الفحص السريري وقد يتجه لإجراء الفحص بالأشعة السينية لتحديد العلاج المناسب لك، وللعلم إن العلاج الطبيعي باليدين هو السبيل الوحيد لعلاج آلام الظهر والتي يستخدمها مقوم العظام في العلاج.

وقد أظهر البحث أن علاج العمود الفقري باليدين يعمل أفضل من العلاجات التقليدية مثل الأدوية والمسكنات، فقد يجمع مقوم العظام أساليب عدة في العلاج مثل:

- التعبئة.

- التنبيه الكهربائي.

- الراحة.

- المكملات الغذائية.

وقد يتحدث الطبيب المعالج معك بخصوص حياتك الشخصية وأنماطها من ممارسة رياضة واتباع النظام الغذائي ومراقبة الوزن وكيف أنها تساعد في تخفيف آلام الظهر،ويجب أن نعلم أن العلاج عن طريق تقويم العمود الفقري آمن جداً عند القيام به من قبل متخصصين.

وقد تكون هناك آثار جانبية لتقويم العمود الفقري، كحدوث تلف بالأعصاب أو السكتة الدماغية، وهناك بعض الآثار الجانبية يمكن أن تظهر خلال بضعة أيام في فترة العلاج مثل الصداع والتعب وعدم الراحة، فإن كنت تفكر في العناية بالعمود الفقري عن طريق التقويم فيجب عليك التحدث مع طبيبك بخصوص هذا الأمر.