الأربعاء01252017

Last updateالأحد, 16 شباط 2014 10pm

جدل علمي ..علاج المفاصل بالصفائح الدموية

health1_551191الزمن قد تغير منذ أيام انتشار الحجامة، عندما كان الأطباء يعالجون مرضاهم بواسطة سحب الدم من جسمهم، أما الآن فتظهر طريقة تسمى «العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية» platelet - rich plasma therapy، التي تشمل حقن جزء من الدم نحو المفصل المتضرر للمريض. ويمكننا وصف هذه الطريقة بأنها «حجامة معكوسة».

اِقرأ المزيد...

كيف يمكن أن يساعد تقويم العظام في الحد من آلام الظهر

1739تصل نسبة الإصابة بآلام الظهر في الولايات المتحدة إلى شخص بين كل أربعة أشخاص في كل عام، و لكن الذي يساعد في تخفيف آلام الظهر هو مقوم العظام، وعند استخدام مقوم العظام فإنه في غضون ثلاثة أشهر سيتم تخفيف تلك الآلام، ولكن قد تبدو تلك الفترة طويلة جداً بالنسبة للذي يعاني من الآلام بصفة كبيرة.

اِقرأ المزيد...

ما هي العوامل التي تؤدي الي الإصابة بهشاشة العظام؟

25897- السن:
يزداد خطر الإصابة بهشاشة العظام مع التقدم في العمر. ويبدأ سن الخطر في الثلاثين من العمر، حيث يصبح معدل فقدان العظام أسرع بكثير من معدل تكوين الجسم لها.

اِقرأ المزيد...

معلومات عن تجبير العظام

isobelwebphotoوفقا لتعريف وافقت عليه الجمعية الدولية لتجبير العظام في جنيف وأكاديمية تجبير العظام في فرنسا(SIO)، تجبير العظام هو الفن الذي يقوم علي التشخيص والعلاج اليدوي لأوجه الخلل الرئيسية الصغرى وتنقل أنسجة الجسم والتي تسبب مشاكل تعكر صفو الحالة الصحية، لذا فهو يتعلق بعمل يدوي بحت،

اِقرأ المزيد...

العلاج النباتي لمرض ترقق العظام

27808يعتبر ترقق العظام , من الآفات التي تصيب الإنسان مع التقدم في العمر , وهي تصيب النساء بشكل خاص بعد بلوغهم سن اليأس ويمكن تأخير الإصابة بهذه الآفة باستخدامهن الأعشاب والمواد الطبيعية .يعتبر سن اليأس واحد من الأسباب التي تؤدي إلى ترقق العظام ,ففي هذا السن تلعب الأسباب الهرمونية وانقطاع الدورة الشهرية دورها في نشوء المرض إضافة إلى لأسباب التهابية وبعض الأمراض كمرض السكري ,

 

اِقرأ المزيد...

خشونة مفصل الكتف..الاسباب والعلاج

shoulder_arthroplasty_ratioخشونة مفصل الكتف يعتبر مرض خشونة مفصل الكتف اقل شيوعا من مثيله فى المفاصل الاخرى مثل الركبة, و لكنه يؤثر بصورة كبيرة على حركة الطرف العلوى كله وذلك لعدم قدرة المريض على توظيف الطرف العلوى بصورة فعالة.  وتحدث هذة الخشونة إما نتيجة لإصابات قديمة (مثل الكسور) او نتيجة لإصابات متكررة مهملة

اِقرأ المزيد...

عظام قوية مدى الحياة

milkهشاشة العظام ليست، كما يعتقد الكثيرون، مرضاً لا يصيب إلّا النساء بعد سن الخمسين أو الستين. فهي تبدأ الزحف على الهيكل العظمي قبل ذلك بكثير.
تُظهر الدراسات الاستقصائية التي تجرى في مختلف أنحاء العالم أن أكثر من 80 في المئة من النساء الشابات يفترضن أنهنّ لسن معنيات بالإصابة بمرض هشاشة العظام، الذي كما يدل اسمه يجعل العظام هشة ونافذة وقابلة للتقصف والانكسار.

اِقرأ المزيد...