الثلاثاء02282017

Last updateالأحد, 16 شباط 2014 10pm

خطوات سهلة وبسيطة لتطهير وتناغم بشرتك

حجم الخط :
tan3em_bshraيعتبر الاهتمام بالبشرة أمر يشغل جميع النساء علي حد سواء وبدون استثناء مهما اختلفت أعمار هؤلاء السيدات أو تعددت طبقاتهن الاجتماعية، فحواء هي دائما حواء تبحث دوما عن كل ما يضيف إلي حسن جمالها المزيد والمزيد ويجعلها دوما متألقة وجذابة.. واهتمام

المرأة ببشرتها علي وجه التحديد هو الشاغل الأكبر لها، لكن الحلم ببشرة نضرة وجذابة لا يتأتي إلا بالمثابرة والبحث عن ما يضيف لها لمسة جمالية فعالة دون إلحاق الأضرار بها ولعل اهتمام المرأة بنظامها الغذائي وممارسة الرياضة بانتظام وفي أوقات محددة من أهم السبل للحفاظ علي نضارة البشرة.

ليس هذا فحسب بل هناك بعض الخطوات التي يجب عليك إتباعها عند العناية ببشرتك هي:
1- تطهير البشرة
يعتبر تطهير الجلد أمر ضروري جدا  وذلك لتجنب حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى، لذا حافظي علي بشرتك نظيفة ببعض المنتجات الطبيعية وننصحك في كثير من الأحيان أن تقومي بغسل وجهك باعتدال مع ضرورة استخدام منشفة نظيفة.

كما أنه من المهم جدا التخلص من أي شوائب مثل جزيئات الأوساخ والماكياج قبل النوم بحيث يمكن لجلدك ان يتنفس بشكل صحيح ليلا. وكذلك استخدام منظف جيد على الأقل مرتين  وتأكدي من أن استخدام هذا المنظف لا يسبب تهيج البشرة ولا يضر كذلك بالزيوت الطبيعية التي تحتوي بشرتك عليها.

2- تناغم البشرة
ولا تتوقف هذه الخطوة فقط علي تطهير الجلد وكذلك المساعدة في إزالة أي بقايا من الجزيئات التي قد تغذي البشرة ولكنها تتضمن تبريد الجسم وتغذية وترطيب وكذلك تبريد بشرة وجهك.

وذلك من أجل تفتيح جميع مسام الجلد والتي يتم فتحها عند التطهير العميق لوجهك ، كما أنه يجب عليك أن تحذري من استخدام المواد الخالية من الكحول عند استخدام هذه الخطوات.

3- تغذية الخلايا الميتة من البشرة
وتتضمن هذه الخطوة إزالة الخلايا الميتة من البشرة ، وتجديد شبابها وإزالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد من الوجه. بحيث يتم تقشيرها بصورة طبيعية أكثر جمالا وتصبح حينها البشرة متوهجة.

ويتم ذلك من خلال استخدام بعض المنتجات وهذه المنتجات عادة ما تكون ألفا أو بيتا إلي جانب بعض الأحماض وذلك لتسريع عملية تقشير سطح البشرة مع ضرورة عدم المبالغة في استخدام هذه المنتجات حتى لا تقوم بإتلاف الخلايا الطبيعية من بشرتك وتسبب لك العديد من المشاكل

4- ترطيب البشرة
وهي خطوة مختلفة تماما عن الخطوة الخاصة بتناغم البشرة حيث نقوم من خلال هذه الخطوة بإمداد بشرتنا بالماء والمواد الغذائية المناسبة للحفاظ على صحة جيدة للبشرة، هذا بالإضافة إلي استخدام بعض منتجات الوقاية من أشعة الشمس الضارة وتوفير الحماية اللكنة للبشرة والتي تجعلها دائما بشرة رطبة وغضة.

أدوات منزلية بسيطة للعناية ببشرتك:
وبعد أن استعرضنا هذه الخطوات البسيطة الخاصة بنضارة وتطهير البشرة، فليس من المستغرب أن الكثيرات منا ينفقن الكثير من المال على مستحضرات التجميل وكذلك على العديد من الزيارات إلى صالون تجميل.

وفيما يلي أيضا بعض النصائح المنزلية من خلال استخدام أشياء من المطبخ دون أي تكلفة إضافية:
1- لإزالة الانتفاخ من الأجفان، يجب تدليكها بقطرة من زيت الخروع الطازجة جدا.

2- لتهدئة عينيك ، استخدمي شرائح سميكة من الخيار. أو استخدام القطن مع الحليب البارد. وذلك من خلال وضع قطعة القطن المبتلة باللبن على عينيك وإغماضهما مع الاسترخاء لبعض الوقت.

3- وضع قطرة من ماء الورد في كل عين فقط قبل النوم.

4- لمنع تشقق شفتيك ، يجب استخدام الماء الساخن على شفتيك ثم وضع مزيج من الفازلين والعسل عليهما، مع ضرورة استخدام هذا الخليط حوالي ثلاث مرات في الأسبوع.

5- ولوقاية شفتيك أيضا من الجفاف يمكنك استخدام بتلات الورد و زبدة الحليب.

6- لمنع وجود البقع على يديك، يجب استخدام قطعة من الليمون مع فركها علي جميع أنحاء يديك قبل الغسيل.

7- أما إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لوضع شامبو لشعرك قبل الخروج، فقومي من خلال فرشاة بوضع ملعقة كبيرة من بودرة التلك أو دقيق الذرة لشعرك.

8- ولمنع تساقط الشعر يجب أن تقومي بشرب مزيج من الموز مع العسل والحليب منخفض الدهون، علي أن تقومي باستخدام هذا الشراب لمدة بضعة أسابيع.