الثلاثاء01242017

Last updateالأحد, 16 شباط 2014 10pm

شعر لامع بسهولة

حجم الخط :
bromuhairلا شك أن الشعر اللامع إشارة للشباب والحيوية. ولكن التلوث، المواد الكيمياوية القاسية، والحرارة يمكن أن تحول شعرك الى باهت وبلا حيوية. هذه النصائح ستساعدك على استعادة شعرك اللامع الجميل والحيوي. هذه النصائح مقدمة من فريدريك فيكاي مالك صالونات ومصمم منتجات الشعر.


- في الدش:

إبحثي عن شامبو وملطف شعر يحتويان على زيت الزيتون، jojoba، وبروتين الارز لتحسين اللمعان. تناوبي على استعمال هذه المنتجات مع المنتجات المنتظمة للتخلص من الترسبات. احذري من الشامبو المفتح؛ لانها يمكن أن تحرم شعرك من الرطوبة المطلوبة وتنزع اللون من الشعر المعالج بالصبغة. بعد أن تغسلي شعرك بالشامبو، ضعي ملطف شعر مناسب على الاطراف واشطفيها جيدا. إذا كان شعرك معالج بالصبغة، استعملي قناع إسبوعية لإعادة الترطيب للشعر.

- الترتيب:

بعد تجفيف الشعر بالمنشفة، ضعي أما كريم ملمع أو مصلا ملمع بمستويات عالية من البانثينول (provitamin B5). الكريمات الملمعة أخف وزنا ولا تحتوي على الكثير من السيليكون، لذا فهي مناسبة للنساء ذوات الشعر المتوسط.  إستعملي مصل لمعان إذا كان شعرك منفوشا أو خشنا أو مجعدا. (تجنبي بخاخات الماء المالح؛ التي تميل لترك اطراف الشعر جافة ). ضعي كمية من المنتج على شعرك ودلكيه جيدا.

- جففي شعرك بالطريقة المناسبة:

استعملي فرشاة شعر طبيعي خشنة تحت جزء من شعرك . ابدئي من الجذور، ثم وجهي فتحة المجفف الكهربائي على الخصلة بشكل عامودي حتى تجف. مرري الفرشاة من الأسفل بدون لفها، لختم الشعر.

- استعملي البخاخ:

بينما لا يزال شعرك دافئا من المجفف، اقلبيه رأسا على عقب وقومي بترطيب الاطراف برذاذ اللمعان. هذا يضمن بأنك لن ترشي المنتج أكثر من اللازم قرب الجذور. إذا احتجت للمسات إضافية أثناء اليوم، استعملي الرذاذ على يديك أولا ثم على الشعر فأنت لا تريدين المبالغة بلمعانه.