الخميس02232017

Last updateالأحد, 16 شباط 2014 10pm

نصائح ومحاذير إستعمال بعض المنتجات أثناء الحمل

حجم الخط :
Pregnant_womanالآن وقد أصبحت حبلى، يجب أن  تحافظي على صحتك قدر الإمكان - وهذا يتضمن تجنب وضع المنتجات التي تحتوي على مواد كيمياوية على جلدك والتي قد تكون ضارة لك ولجنينك. إكتشفي ما هي منتجات الجمال الآمنة وأيها يجب أن تتفادى أثناء الحمل.


مبيض الأسنان: لم تظهر أي اختبارات بعد ما إذا كان إستعمال المادة المبيضة في العديد من معاجين الأسنان المبيضة آمنة أثناء الحمل، لذا نصحيتنا هي بتجنبها خلال هذه الفترة.

وفقا للخبراء تعتبر جميع أنواع أصباغ الشعر آمنة للإستعمال أثناء الحمل لأن القليل منها  يمتص عبر الجلد.  كلمة تحذير: يمكن أن تلعب هورمونات الحمل دورا معاكسا بحيث تظهر لونا مختلفا قليلاً عن اللون الذي اخترته. أيضاً، يجب أن تنتظري حتى انتهار الثلث الأول من الحمل للقيام بأي صبغة للشعر، ويفضل تجنب الجذور قدر الإمكان.
 
كريمات السمرة الصناعية: هذا منتج آخر لم يخضع لأي اختبارت لتحديد مدى سلامة إستعماله أثناء الحمل. نصيحتنا هي إعتناق لونك الطبيعي حتى موعد الولادة. يمكنك إستعمال كريم أو بودرة برونزية على وجهك وأكتافك وصدرك لإعطائك القليل من الوهج في هذه الأثناء.
 
إزالة الشعر: تفكر العديد من النساء الحبلى بشأن إزالة الشعر لسببين. قد تسبب الهورمونات نمو الشعر في الأماكن التي لم يكن بها شعر في السابق، مثل البطن أو الوجه أو الحلمة. ومع إنتفاخ بطنك قد يصبح من الصعب عليك السيطرة تماما على نزع الشعر عن الأرجل.
وفقا لجمعية الحمل الأمريكية، تنصح السيدات الحبلى بإستعمال أو تجنب هذه الطرق للتخلص من الشعر الزائد اثناء الحمل:

التحليل الكهربائي: يجب تجنبه أثناء فترة الحمل - لا يوجد دراسات تؤكد آمان إستعماله.

الليزر: يجب تجنبه – لا توجد دراسات كافية عن تأثيره على الجنين.

الشمع: مقبول – ولكن يجب أن تعرفي بأن الجلد في فترة الحمل يكون حساسا وقد يظهر طفح جلدي أحيانا.

كريمات ومزيلات الشعر: ربما - المكونات النشيطة في هذه الكريمات لم تظهر ضررا أثناء الحمل، لكن لم تثبت سلامتها. يفضل تجنبها وتجنب أي مواد كيماوية أثناء فترة الحمل.


الحلاقة: الأكثر آمنا! الخطر الوحيد هنا هو السقوط أو التعثر في محاولة للتغطية كافة المناطق. يفضل استعمال كرسي للحمام