الإثنين01232017

Last updateالأحد, 16 شباط 2014 10pm

Back أنت هنا: الرئيسية لحياة أفضل جدد حياتك الغذاء والجنس... هل هناك ارتباط؟

الغذاء والجنس... هل هناك ارتباط؟

حجم الخط :
fodsexهناك ثلاث غرائز أساسية للبشر و هم الغذاء والمأوى والجنس. تخيل أن هناك شخصاً ما تائهاً في الصحراء أو فى الغابة؛ فما هو أول شىء سيبحث عنه؟ سيبحث عن الطعام أولاً (والماء طبعاً) وسيكون مستعدا للمجازفة بسلامته في سبيل ذلك. ثم في المقام الثاني

سيبحث عن مأوى بالقرب من إمداداته الغذائية لكي يشعر بالاستقرار. وأخيرا سيبحث عن شريك من الجنس الآخر للتمتع بعلاقة حميمية.
      
غرز الله بداخلنا هذه الغرائز لابقاء العالم حيث يجب علينا أن نأكل لكى نعيش، ثم نجد مكانا آمنا لحماية حياتنا، وأخيرا نتزاوج لكي يكون لدينا أطفال يعملون على مواصلة دورة الحياة من بعدنا.

فالعديد من الناس يربطون بين الغذاء والجنس. ويدعى الكثيرون أن هناك أصناف من الأطعمة تعمل على زيادة القدرة الجنسية، وتحسن من الاداء الجنسى بل حتى من الخصوبة. فمنذ آلاف السنين أعتاد الرجال على إستخدام المنشطات الجنسية لتحسين الاداء والرغبة الجنسية. وهذه المنشطات إما نباتات طبيعية، أو أنواع معينة من الغذاء أو حتى من المنتجات الطبية. ويعتمد معظم هذه الاستخدامات على الموروثات والعادات الشعبية أكثر من الاسس العلمية أو الادلة الطبية. وفى الحقيقة، نجد أن العديد من تلك الآثار المنسوبة إلى المنشطات هي نتيجة لتأثيرها الوهمى؛ فببساطة أذهاننا فقط هى التى تقوم بذلك.
والقاعدة البسيطة هي أنه ما يفيد الصحة يفيد ً العلاقه الجنسيه، وما يسيء إلى الصحة يسىء ايضا العلاقه الجنسيه. فالأداء الجنسي يعتمد على نظامين هامين فى أجسامنا، وهما جهاز (القلب والاوعية الدموية) والجهاز العصبى ( المخ والاعصاب). ووفقا لذلك فإن أي طعام من شأنه تعزيز وظائف هذه الانظمه سيكون له فائدة في زيادة قدرتنا الجنسية.
يجب وضع هذه القاعدة فى الاعتبار؛ ودعونا نحاول الاجابة على بعض الاسئلة الاكثرة شهرة فى شأن العلاقة بين الطعام والجنس.
لماذا تكون المأكولات البحريه مفيده للعلاقه الجنسيه ؟
أنظر إلى الطعام الذي يشتمل على الاسماك والجمبرى وسرطان البحر والمحار، فهو يحتوى على الكثير من المعادن مثل الزنك والماغنسيوم والفوسفور والسيلينيوم. فهذه المعادن هامة لوظيفة الجهاز العصبى. فهى عناصرهامه للخلايا العصبية وتساعد على نقل النبضات العصبية من خلال الجهاز العصبى. ووفقا لذلك فهى تساعد على التصدى والعمل بداخل الجهاز العصبى. وفى المقابل، تعمل هذه الأطعمة على الاستجابة الجنسية وتحسين الاداء بين وظائف الجسم الأخرى. فالزنك يساعد على زياده السوائل في السائل المنوي. ويساعد ايضا على انتاج التستوستيرون وهو يعمل كبطانة للمهبل ويمنع جفافها. فالزنك هام للحياة الجنسية والخصوبة.
ومع ذلك فإن هذا التأثير لايمكن الحصول عليه مباشرة بعد تناول وجبة واحدة من الماكولات البحريه، ولكن يتم الحصول على النتيجة المرجوة بعد تناول جرعات متكررة.
هل الفاكهة والخضروات مفيدة  لممارسة الجنس؟
طبعا بالتأكيد، لان الاطعمة النباتية مليئة بالأغذية المفيدة، فهي تحتوى على الالياف والمواد المضادة للاكسدة ومنخفضة فى الدهون. إنها تساعد على إبقاء الشرايين غير مسدودة وتساعد على منع أمراض القلب ومنع عدم القدرة على الانتصاب (العجز الجنسى). فالطماطم والتفاح على سبيل المثال يحتويان على مادة تسمى الليوبين، وهى مضادة للاكسدة وفيتامين (أ) التى تساعد على المحافظة على صحة البروستاتا ووظائفها. ووفقا لذلك فهى مفيده للجنس وللخصوبة.
لماذا توثر اللحوم المملؤة بالدهون بالسلب على العملية الجنسية؟
لان اللحوم الدهنية تكون مملؤة بالدهون المشبعة والكوليسترول التى تضيق الشرايين التى تغذى القلب والاوعيه بالدم. إن الشرايين الصغيرة والرقيقة من الممكن بسهولة أن تتراكم بها الدهون والكوليسترول. وبناءاً عليه فإن هذا قد يسبب مشاكل فى الانتصاب. وقد تبين أن الرجال الذين لديهم مستويات الكوليسترول اعلى من240 تتضاعف إحتمالية تعرضهم لمشكلات الانتصاب عن الرجال الذين مستويات الكوليسترول لديهم أقل من 180.
وماذا عن الكوكيز والمعجنات والرقائق المقلية والشيبسى والوجبات السريعة؟
تحتوى هذه الاطعمة المهدرجة على نسبة عالية من الزيوت، والتى يطلق عليها دهون مهدرجة. والسمن أيضا هو نوع أخر من الدهون المهدرجة التى تترسب بسهولة على جدران الشرايين التى يمكن أن تسد الشرايين الصغيرة فتؤدى الى مشاكل فى الانتصاب.
 وماذا عن المكسرات وكيف تفيد الجنس؟
إن المكسرات غنية بالبروتينات والدهون غير المشبعة. وهى أيضا غنية بحامض الامينو أرجينين، وهو شىء هام لتجميع أكسيد النيتريك، وهو المجمع الذى يشارك فى توسيع شرايين الجسم كما إنها تساعد على الانتصاب ، وبهذا فإن المكسرات يمكن أن تمد الجسم بكمية لا بأس بها من الارجنين وهو أمر هام لهذه العملية.
هل هناك أى علاقة بين تناول الدقيق والجنس؟
إن القمح عموما مفيدا للصحة والجنس، لانه يحتوى على كمية كبيرة من الزنك والمواد المفيدة الاخرى. ومع ذلك فإن عملية تجهيز القمح الكامل الى الطحين الابيض يسبب فى خسارة ثلاثة أرباع محتواه من الزنك. وترتبط الحبوب المكررة بمقاومة الانسولين الذى يمنع الاصابة بمرض السكر. ويرتبط مرض السكر فى كثير من الاحيان بالضعف الجنسى لدى الرجال.
ماهو دور الفيتامينات فى الحياة الجنسية؟
يحافظ فيتامين (أ) على الأنسجة التي تساند جميع الاجهزة الداخلية والخارجية بما فى ذلك بطانة المهبل والرحم لدى النساء. وهى جيدة أيضا لانتاج الهرمونات لدى كل من الرجال والسيدات. وتعتبرالاطعمه مثل الكبد وصفار البيض والزبدة والجزر هى مصادر جيدة لفيتامين (أ).
يعمل فيتامين (ب) المركب، وخاصة ب2 وحمض الفوليك، على زيادة مستويات هرمون تستوستيرون، وهو محفز للرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء. ويرتبط نقص فيتامين ب بالعقم لدى الرجال والنساء على سواء. وتوفر اللحوم قليلة الدهن والدجاج والسمك وحبوب القمح  فيتامين ب6. إن الخضروات الورقية الداكنة مثل السبانخ الكرنب والكبد والبرتقال والافوكادو والقرنبيط غنية بحمض الفوليك.
فيتامين (ج) الذى يعمل على زيادة عدد ونوعية الحيوانات المنوية فيساعد وصولها الى البويضة. كما أنه يتيح قدر كبيرمن طول مدة الاستمتاع. إن جميع الفواكه والخضروات وخاصة الكيوى والفراولة والحمضيات غنية بفيامين ج.
وفيتامين (د) هو أحد مضادات الاكسدة القوية التى تساعد على أداء وظيفة الخلايا بطبيعية، ويعوض عن فقدان هرمون الاستروجين لدى النساء بعد إنقطاع الدوره الشهريه، ويحمى التستوستيرون من الضعف الجنسى  لدى الرجال. تعتبر زيوت عباد الشمس والمكسرات والبذور وجنين القمح والافوكادو والفاكهة والخضروات مصادر جيدة لفيتامين د.
ماهى النصائح الاخرى لتحسين الحياة الجنسية؟
-       تجنب السكر والوجبات السكرية الخفيفة
-       الحد من تناول المنشطات مثل الكحول والسجائر
-       زيادة الاطعمة الغنية بالمغذيات مثل الفواكه والخضروات وحبوب القمح.
-       تناول طعام التونة والماكريل أو السلمون باستمرار
-       تناول الكثير من الطعام من المحار والديك الرومى والدجاج والفاصوليا والعدس والمكسرات
-       التقليل من تناول الاغذية المقلية والاغذية المصنعة والدهون المشبعة من اللحوم والالبان
-     الحفاظ على وزن مثالى للجسم من خلال الجمع بين نظام غذائى صحى وممارسة الرياضة بانتظام.